This is a sample notification!

المملكة العربية السعودية
24 ربيع الأول 1441 هـ 21 نوفمبر 2019 | 02:24 م
كلمة سعادة مدير المركز في التقرير السنوي 2012م

  كلمة سعادة مدير المركز في التقرير السنوي 2012م

01 صفر1431

 

كلمة سعادة مدير المركز في التقرير السنوي 2012م

يعتبر مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة من الصروح الطبية المتميزة على أرض هذا الوطن المعطاء والذي يحظى بدعم ورعاية القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة .
فمنذ أن تم إنشاء المركز الذي بدأت إدارته في تولي مهامها المنوطة بها و أخت على عاتقها مسؤولية التخطيط والتوظيف والإشراف المباشر على سير العمل وتسهيل العوائق والصعوبات التي تواجه الطواقم الطبية والفنية العاملة وعملت على توفير متطلبات العمل من الإمكانيات والاحتياجات اللازمة والضرورية .
بجانب ذلك تقوم هذه الإدارة بتنفيذ أعمالها وتنسيق مهامها الإدارية وفق منظومة تعاونية متكاملة مما ساهم بتفديم أفضل الإبتكار والتفوق لإحراز أعلى معايير الرعاية الفردية والوقائية والتعليم والبحوث وتقييم التقنيات الطبية .
إن الدعم الثابت والملموس الذي يتلقاه المركز من الأإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة قد ا‘اد الحياة من جديد غلى عدد من المشاريع التنموية الكبرى ، وهذا بدوره ساهم في محافظة المركز على موقع التميز والريادة .
لقد اتسم عام 2012م باتخاذ العديد من الخطوات الملموسة في عدد من المشاريع الكبرى بهدف تنفيذ خطة التطوير الشاملة في المركز الرامية إلى الاستثمار في التميز والتي تتضمن الإستثمار في التقنيات الطبية الحديثة مثل تطبيق تقنية مشبك الصمام المترالي ن برنامج استبدال الصمامات للكبار والأطفال عن طريق القسطرة ن الإتصال بالكي لمعالجة الرجفان الأذيني ، استخدام جهاز " واتشمان " لمعالجة الرجفان الأذيني ، غجراء العمليات الجراحية المعقدة للأطفال حديثي الولادة ، برنامج معالجة القصور القلبي ، برنامج الصمامات القلبية ن الأشعة الصوتية القلبية ثلاثية ورباعية الأبعاد ن وبرنامج القسطرة التداخلية العلاجية للشرايين التاجية ، تدشين جهاز الرنين المغناطيسي الجديد للقلب ، جهاز التصوير الطبقي البصري لتشخيص الأمراض داخل الشرايين التاجية ، والإستثمار في الموارد البشرية ( تعليم وتدريب الأطباء والفنيين والممرضين في مختلف التخصصات القلبية ) .
كذلك الإستغلال الأمثل للمساحات ( توسعة مبنى العيادات الخارجية الحالي و إضافة المزيد من الأسرة في أقسام التنويم ووحدات العناية المركزة ) واستقطاب وتوظيف موظفين على درجة عالية من التخصص و التدريب .
وعلى الرغم من النمو والتطور الكبير في التقنيات المتطورة فإن المركز لا يزال مستمراً في تبني الممارسات الإدارية الصارمة والفعالة ، وفي ذات الوقت مستمراً في تعزيز الطابع الاسثنائي لهذا الصرح الكبير لنؤكد بأننا ماضون في تحقيق رسالتنا في التميز والريادة .
من هنا يرصد التقرير السنوي لعام 2012م مدى حجم إنجازات مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة مبيناً الجهود التي أثمرت بفضل الله ومنته ...
هذا وسوف يشهد مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات السلحة المزيد من التطور والتقدم خلال السنوات القليلة المقبلة ، ويتمثل ذلك في توسعة أقسام المركز ورفع الطاقة الإستيعابية للمرضى بالإضافة إلى رفع مستوى وجودة اداء الخدمات الصحية من خلال ضمان تقديم رعاية صحية بمستويات عالمية ، وأيضاً من خلال تطوير المهارات الفنية والطبية للعاملين في المجال الصحي والطبي ، بما في ذلك استخدام أفضل الأجهزة الطبية الحديثة على مستوى العالم ن وبما يتماشى مع النمو المطرد للخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية .
عدد القراءات 1294 قراءة
| آخر تعديل 26 شعبان 1435 هـ